قد يكون من السهل أن تقوم بترويج بضاعتك مع وجود منافسين لك في السوق، إلا أن الأمر يتطلب “شجاعة” و”ذكاء” عندما تختطف فكرة المنافس وتحولها عليه لصالحك بطريقة ترسم الابتسامة على المتلقي، وتجعله يتوقف متأملاً بما تقدم.
مثالان محليان، بين بتلكو وفيفا، وحملة إعلانات الطرق المشهورة لتي دارت بين فيفا وبتلكو، بطريقة جعلتها حديث الناس Word of Mouth، وكان التلاعب في الصورة مع الكلام ذكياً في هذه المنافسة اليت قل مثيلها في سوق تتسم ب “الرتابة” في كثير من الأحيان.
والمثال الآخر، بين مشروعين عقاريين، وهل هي مصادفة أو عن قصد؟ إذ تمت طباعة الإعلانين وجهاً لوجه في مجلة عقارية، وتم توزيعها في معرض عن العقارات حضره المئات قبل عدة سنوات في البحرين.
ولكم أن تتخيلوا ردات الفعل من الإعلانين، لشركتي الاتصال وللمشروعين العقاريين!
..
هنا طريقة شجاعة خارج الصندوق للتسويق بما أسميه طريقة الجودو، استخدام وزن الخصم لهزمه!
1 التعليقات:
١٦ ديسمبر ٢٠١٤ في ٢:٢٢ ص
جزاكم الله خيرا"
شركه تنظيف
إرسال تعليق